أُذكركم الله في أهل بيتي
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
أُذكركم الله في أهل بيتي
قال الرسول ص (أدبوا أولادكم على ثلاث خصال : حبّ نبيكم، وحب أهل بيته،
وقراء ة القرآن)
وقال ص (أُذكركم الله في أهل بيتي، أُذكركم الله في أهل بيتي، أُذكركم الله في أهل بيتي)
وعن أمير المؤمنين ع (أحسن الحسنات حبنا، وأسوأ السيئات بغضنا)
- قال رسول الله ص (أساس الإسلام حبي وحب أهل بيتي)
[/center]وقراء ة القرآن)
وقال ص (أُذكركم الله في أهل بيتي، أُذكركم الله في أهل بيتي، أُذكركم الله في أهل بيتي)
وعن أمير المؤمنين ع (أحسن الحسنات حبنا، وأسوأ السيئات بغضنا)
- قال رسول الله ص (أساس الإسلام حبي وحب أهل بيتي)
تمريّون- الإدارة
-
الإقامة : هجر
العمل/الترقيه : عامل
السٌّمعَة : 3
نقاط : 690
تاريخ التسجيل : 12/05/2008
رد: أُذكركم الله في أهل بيتي
أحسنت جزاك الله خيراَ الجزاء
ونسأل من الله العلي القدير ان يثبنا على حب آل محمد
ونسأل من الله العلي القدير ان يثبنا على حب آل محمد
أحمد العبداللطيف- نشط
-
الإقامة : الهفوف
العمل/الترقيه : خادم لخدام لمحمد وآله
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 27/01/2009
رد: أُذكركم الله في أهل بيتي
حبيب الأسدي
عضو فعال
تاريخ التسجيل:
09-08-2002
الجنس :
---
المشاركات:
4,082
وَبِمُوَالاَتِكُمْ تَمَّتْ الكَلِمَةُ ، وَعَظُمَةِ النِّعْمَةُ ، وَائْتَلَفَتِ الفُرْقَةُ .( الزياره الجامعه )
فلعن الله أمَّةً أسَّست أساس الظُّلمِ والجور عليكم أهل البيت ولعن الله أمَّةً دفعتكم عن مَقامكُمْ وأزالتْكُمْ عن مَراتبِكُمْ التي رَتَّبكمُ الله فيها ولعَنَ الله أمَّةً قَتلتكُمْ ولعن الله المُمَهِّدين لهم بالتَّمكينِ من قتالكم برئْتُ إلى الله وإليكم منهم ومن أشياعهم وأتباعهم وأوليائهم ....
وأتقرَّبُ إلى الله ثمَّ إليكم بمُوالاتكم ومُوالاة وليِّكم وبالبراءة من أعدائكم والنَّاصبين لكم الحرب وبالبراءة من أشياعهم وأتباعهم إنِّي سلمٌ لمن سالمكُمْ وحربٌ لمن حاربكم ووليٌّ لمن والاكم وعدوٌّ لمن عاداكم فأسأل الله الذي أكرمني بمعرفتكم ومعرفة أوليائكم ورزقني البراءة من أعدائكم أن يجعلني معكم في الدُّنيا والآخرة ( الزياره العظمى المسماة زيارة عاشوراء ) .
في احدى زيارة الحسين عليه السلام :
اللهم العن الجبت و الطاغوت و العن أشياعهم و أتباعهم اللهم أشهدني مشاهد الخير كلها مع أهل بيت نبيك اللهم توفني مسلما و اجعل لي قدما ]قدم صدق[ مع الباقين الوارثين الذين يرثون ]يرثون الأرض من عبادك[ الفردوس هم فيها خالدون من عبادك الصالحين .
وفي زياره جامعه لهم صلوات الله عليهم :
السلام عليك يا مولاي يا أمير المؤمنين ، السلام عليك يا مولاي أنت حجة الله على خلقه وباب علمه ووصي نبيه والخليفة من بعده في أمته ، لعن الله أمة غصبتك حقك وقعدت مقعدك ، أنا برئ منهم ومن شيعتهم إليك .
السلام عليك يا فاطمة البتول ، السلام عليك يا زين نساء العالمين ، السلام عليك يا بنت رسول العالمين صلى الله عليك وعليه ، السلام عليك يا أم الحسن والحسين لعن الله أمة غصبتك حقك ومنعتك ما جعل الله لك ، أنا برئ إليك منهم ومن شيعتهم . السلام عليك يا مولاي يا أبا محمد الحسن الزكي ، السلام عليك يا مولاي ، لعن الله أمة قتلتك ، وبايعت في أمرك وشايعت ، أنا برئ إليك منهم ومن شيعتهم .
السلام عليك يا مولاي يا أبا عبد الله الحسين بن علي ، صلوات الله عليك وعلى أبيك وجدك محمد صلى الله عليه واله ، لعن الله أمة استحلت دمك ، ولعن الله أمة قتلتك ، و استباحت حريمك ، ولعن أشياعهم ولعن الله الممهدين بالتمكين من قتالكم ، أنا برئ إلى الله وإليك منهم .
وهذه الحقائق الجليه لايعمى عنها الا مسلوب الايمان فالدين و لا محاله من شيعه الظالمين لانه خير مدافع عنهم ولايرى ظلمهم على فداحته وما ذلك الا لسوء سريرته وخبث طويته نعوذ بالله من سوء العاقبه .
ثم في نفس هذه الزياره : يا موالي كونوا شفعائي في حط وزري وخطاياي ، آمنت بالله وبما انزل إليكم ، وأتوالى أخركم بما أتوالى أولكم ، وبرئت من الجبت والطاغوت و اللات والعزى ، يا موالى أنا سلم لمن سالمكم ، وحرب لمن حاربكم ، وعدو لمن عاداكم ، وولى لمن والاكم إلى يوم القيامة ، ولعن الله ظالميكم وغاصبيكم ولعن الله أشياعهم وأتباعهم وأهل مذهبهم ، وأبرأ إلى الله وإليكم منهم .
وفي الاقبال من اعمال ذي القعدة دعاء منه : اللهم و العن جبابرة الأولين و الآخرين لحقوق أوليائك المستأثرين اللهم و اقصم دعائمهم و أهلك أشياعهم و عاملهم [عالمهم] و عجل مهالكهم و اسلبهم ممالكهم و ضيق عليهم مسالكهم و العن مساهمهم [مساهمهم] و مشاركهم [مشاركهم] اللهم و عجل فرج أوليائك و اردد عليهم مظالمهم و أظهر بالحق قائمهم و اجعله لدينك منتصرا و بأمرك في أعدائك مؤتمرا....
وفي اعمال ذي الحجة باسانيد عديده نقل عنها السيد في اقباله : إنا يا ربنا بمنك و لطفك أجبنا داعيك و اتبعنا الرسول و صدقناه و صدقنا مولى المؤمنين و كفرنا بالجبت و الطاغوت فولنا ما تولينا و احشرنا مع أئمتنا فإنا بهم مؤمنون موقنون و لهم مسلمون آمنا بسرهم و علانيتهم و شاهدهم و غائبهم و حيهم و ميتهم و رضينا بهم و بموالاتهم أئمة و قادة و سادة و حسبنا بهم بيننا و بين الله دون خلقه لا نبتغي بهم بدلا و لا نتخذ من دونهم وليجة و برئنا إلى الله من كل من نصب لهم حربا من الجن و الإنس من الأولين و الآخرين و كفرنا بالجبت و الطاغوت و الأوثان الأربعة و أشياعهم و أتباعهم و كل من والاهم من الجن و الإنس من أول الدهر إلى آخره ...
وفي جمال الاسبوع : اللهم إن هذا المقام لخلفائك و أصفيائك و مواضع أمنائك في الدرجة الرفيعة التي اختصصتهم بهذا قد ابتزوها و أنت المقدر لذلك لا يغالب أمرك و لا يجاوز المحتوم من تدبيرك كيف شئت و أنى شئت و لما أنت أعلم به غير متهم على خلقك و لا إرادتك حتى عاد صفوتك و خلفاؤك مغلوبين مقهورين مبتزين يرون حكمك مبدلا و كتابك منبوذا و فرائضك محرفة عن جهات شرائعك و سنن نبيك متروكة اللهم العن أعداءهم من الأولين و الآخرين و من رضي بفعالهم و أشياعهم و أتباعهم...
وفي صلاة تصلى على النبي صلى الله عليه واله يوم الجمعه لا نظير لها ورد فيها : للهم العن الذين بدلوا دينك و كتابك و غيروا سنة نبيك عليه سلامك و أزالوا الحق عن موضعه ألفي ألف لعنة مختلفة غير مؤتلفة و العنهم ألفي ألف لعنة مؤتلفة و غير مختلفة و العن أشياعهم و أتباعهم و من رضي بفعالهم من الأولين و الآخرين...
وفي زياره لسيد الاوصياء عليه السلام : لعن الله من خالفك و لعن الله من ظلمك و لعن الله من افترى عليك و غصبك و لعن الله من قتلك و لعن الله من بايع على قتلك و لعن الله من بلغه ذلك فرضي به أنا إلى الله منهم براء لعن الله أمة خالفتك و أمة جحدت أمة تظاهرت عليك ك و أمة قتلتك و أمة حادت عنك و أمة خذلتك الحمد لله الذي جعل النار مثواهم و بئس الورد المورود اللهم العن قتلة أنبيائك و أوصياء أنبيائك بجميع لعناتك و أصلهم حر نارك اللهم العن الجوابيت و الطواغيت و الفراعنة و اللات و العزى و كل ند يدعى من دونك و كل ملحد مفتر اللهم العنهم و أشياعهم و أتباعهم و أولياءهم و أعوانهم و محبيهم لعنا كثيرا لا انقطاع له و لا منتهى و لا أجل اللهم إني أبرأ إليك من جميع أعدائك ...
فانظروا اخوتي واخواتي كيف ان من لايرى هذه الحقائق العظمى انسان مجازي عديم التوفيق عمي البصر والبصيره لم يخلق من طينة ال محمد صلى الله عليه واله قط .
وفي كتاب المزار زيارة للسيده الكبرى صلوات الله عليها : و قد روي أن قبرها ع عند أبيها رسول الله ص فإذا أردت زيارتها فقف بالروضة و قل السلام عليك يا رسول الله صلى الله عليه و آله السلام على ابنتك الصديقة الطاهرة السلام عليك يا فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه و آله يا سيدة نساء العالمين أيتها البتول الشهيدة الطاهرة لعن الله مانعك إرثك و دافعك عن حقك و الراد عليك قولك لعن الله أشياعهم و أتباعهم و ألحقهم بدرك الجحيم صلى الله عليك و على أبيك و بعلك و ولدك الأئمة الراشدين و عليهم السلام و رحمة الله و بركاته..
وفي زيارة للعسكريين عليهما السلام اللهم العن ظالمي آل محمد حقهم و انتقم منهم اللهم العن الأولين منهم و الآخرين و ضاعف عليهم العذاب الأليم و بلغهم و أشياعهم و محبيهم و متبعيهم أسفل درك الجحيم إنك على كل شي ء قدير اللهم عجل فرج وليك و ابن نبيك و اجعل فرجنا مع فرجهم يا أرحم الراحمين.
وفي حديث غديري للرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم رواه في العدد القوية : معاشر الناس اتقوا الله حق تقاته و لا تموتن إلا و أنتم مسلمون معاشر الناس آمنوا بالله و رسوله و النور الذي أنزل معه من قبل أن نطمس وجوها فنردها على أدبارها أو نلعنهم كما لعنا أصحاب السبت معاشر الناس النور من الله تعالى في ثم مسلوك في علي ثم في النسل منه إلى القائم المهدي الذي يأخذ بحق الله و بكل حق هو لنا حجة على المقصرين و القادرين و المخالفين و الخائنين و الآثمين و الظالمين من جميع العالمين معاشر الناس إني أنذرتكم أني رسول الله قد خلت من قبلي الرسل أ فإن مت أو قتلت انقلبتم على أعقابكم و من ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا و سيجزي الله الشاكرين ألا إن عليا الموصوف بالصبر و الشكر ثم من بعده ولدي من صلبه معاشر الناس لا تمنوا على الله فينا ما لا يطيعكم الله و يسخط عليكم و يبتليكم بسوط عذاب إن ربكم لبالمرصاد معاشر الناس سيكون من بعدي أئمة يدعون إلى النار و يوم القيامة لا ينصرون معاشر الناس إن الله تعالى و أنا بريئان منهم معاشر الناس إنهم و أشياعهم و أنصارهم و أتباعهم في الدرك الأسفل من النار و بئس مثوى المتكبرين.
وهذا القليل من كثير جدا يكفي من كان الله يريد توفيقه لرضاه او عفوه ولا خير في من عاند واتكبر وابى ولاينفع معه مداد كلمات الله تعالى ولو علم الله فيهم خيرا لاسمعهم ولو اسمعهم لتولوا وهم معرضون .
عضو فعال
تاريخ التسجيل:
09-08-2002
الجنس :
---
المشاركات:
4,082
وَبِمُوَالاَتِكُمْ تَمَّتْ الكَلِمَةُ ، وَعَظُمَةِ النِّعْمَةُ ، وَائْتَلَفَتِ الفُرْقَةُ .( الزياره الجامعه )
فلعن الله أمَّةً أسَّست أساس الظُّلمِ والجور عليكم أهل البيت ولعن الله أمَّةً دفعتكم عن مَقامكُمْ وأزالتْكُمْ عن مَراتبِكُمْ التي رَتَّبكمُ الله فيها ولعَنَ الله أمَّةً قَتلتكُمْ ولعن الله المُمَهِّدين لهم بالتَّمكينِ من قتالكم برئْتُ إلى الله وإليكم منهم ومن أشياعهم وأتباعهم وأوليائهم ....
وأتقرَّبُ إلى الله ثمَّ إليكم بمُوالاتكم ومُوالاة وليِّكم وبالبراءة من أعدائكم والنَّاصبين لكم الحرب وبالبراءة من أشياعهم وأتباعهم إنِّي سلمٌ لمن سالمكُمْ وحربٌ لمن حاربكم ووليٌّ لمن والاكم وعدوٌّ لمن عاداكم فأسأل الله الذي أكرمني بمعرفتكم ومعرفة أوليائكم ورزقني البراءة من أعدائكم أن يجعلني معكم في الدُّنيا والآخرة ( الزياره العظمى المسماة زيارة عاشوراء ) .
في احدى زيارة الحسين عليه السلام :
اللهم العن الجبت و الطاغوت و العن أشياعهم و أتباعهم اللهم أشهدني مشاهد الخير كلها مع أهل بيت نبيك اللهم توفني مسلما و اجعل لي قدما ]قدم صدق[ مع الباقين الوارثين الذين يرثون ]يرثون الأرض من عبادك[ الفردوس هم فيها خالدون من عبادك الصالحين .
وفي زياره جامعه لهم صلوات الله عليهم :
السلام عليك يا مولاي يا أمير المؤمنين ، السلام عليك يا مولاي أنت حجة الله على خلقه وباب علمه ووصي نبيه والخليفة من بعده في أمته ، لعن الله أمة غصبتك حقك وقعدت مقعدك ، أنا برئ منهم ومن شيعتهم إليك .
السلام عليك يا فاطمة البتول ، السلام عليك يا زين نساء العالمين ، السلام عليك يا بنت رسول العالمين صلى الله عليك وعليه ، السلام عليك يا أم الحسن والحسين لعن الله أمة غصبتك حقك ومنعتك ما جعل الله لك ، أنا برئ إليك منهم ومن شيعتهم . السلام عليك يا مولاي يا أبا محمد الحسن الزكي ، السلام عليك يا مولاي ، لعن الله أمة قتلتك ، وبايعت في أمرك وشايعت ، أنا برئ إليك منهم ومن شيعتهم .
السلام عليك يا مولاي يا أبا عبد الله الحسين بن علي ، صلوات الله عليك وعلى أبيك وجدك محمد صلى الله عليه واله ، لعن الله أمة استحلت دمك ، ولعن الله أمة قتلتك ، و استباحت حريمك ، ولعن أشياعهم ولعن الله الممهدين بالتمكين من قتالكم ، أنا برئ إلى الله وإليك منهم .
وهذه الحقائق الجليه لايعمى عنها الا مسلوب الايمان فالدين و لا محاله من شيعه الظالمين لانه خير مدافع عنهم ولايرى ظلمهم على فداحته وما ذلك الا لسوء سريرته وخبث طويته نعوذ بالله من سوء العاقبه .
ثم في نفس هذه الزياره : يا موالي كونوا شفعائي في حط وزري وخطاياي ، آمنت بالله وبما انزل إليكم ، وأتوالى أخركم بما أتوالى أولكم ، وبرئت من الجبت والطاغوت و اللات والعزى ، يا موالى أنا سلم لمن سالمكم ، وحرب لمن حاربكم ، وعدو لمن عاداكم ، وولى لمن والاكم إلى يوم القيامة ، ولعن الله ظالميكم وغاصبيكم ولعن الله أشياعهم وأتباعهم وأهل مذهبهم ، وأبرأ إلى الله وإليكم منهم .
وفي الاقبال من اعمال ذي القعدة دعاء منه : اللهم و العن جبابرة الأولين و الآخرين لحقوق أوليائك المستأثرين اللهم و اقصم دعائمهم و أهلك أشياعهم و عاملهم [عالمهم] و عجل مهالكهم و اسلبهم ممالكهم و ضيق عليهم مسالكهم و العن مساهمهم [مساهمهم] و مشاركهم [مشاركهم] اللهم و عجل فرج أوليائك و اردد عليهم مظالمهم و أظهر بالحق قائمهم و اجعله لدينك منتصرا و بأمرك في أعدائك مؤتمرا....
وفي اعمال ذي الحجة باسانيد عديده نقل عنها السيد في اقباله : إنا يا ربنا بمنك و لطفك أجبنا داعيك و اتبعنا الرسول و صدقناه و صدقنا مولى المؤمنين و كفرنا بالجبت و الطاغوت فولنا ما تولينا و احشرنا مع أئمتنا فإنا بهم مؤمنون موقنون و لهم مسلمون آمنا بسرهم و علانيتهم و شاهدهم و غائبهم و حيهم و ميتهم و رضينا بهم و بموالاتهم أئمة و قادة و سادة و حسبنا بهم بيننا و بين الله دون خلقه لا نبتغي بهم بدلا و لا نتخذ من دونهم وليجة و برئنا إلى الله من كل من نصب لهم حربا من الجن و الإنس من الأولين و الآخرين و كفرنا بالجبت و الطاغوت و الأوثان الأربعة و أشياعهم و أتباعهم و كل من والاهم من الجن و الإنس من أول الدهر إلى آخره ...
وفي جمال الاسبوع : اللهم إن هذا المقام لخلفائك و أصفيائك و مواضع أمنائك في الدرجة الرفيعة التي اختصصتهم بهذا قد ابتزوها و أنت المقدر لذلك لا يغالب أمرك و لا يجاوز المحتوم من تدبيرك كيف شئت و أنى شئت و لما أنت أعلم به غير متهم على خلقك و لا إرادتك حتى عاد صفوتك و خلفاؤك مغلوبين مقهورين مبتزين يرون حكمك مبدلا و كتابك منبوذا و فرائضك محرفة عن جهات شرائعك و سنن نبيك متروكة اللهم العن أعداءهم من الأولين و الآخرين و من رضي بفعالهم و أشياعهم و أتباعهم...
وفي صلاة تصلى على النبي صلى الله عليه واله يوم الجمعه لا نظير لها ورد فيها : للهم العن الذين بدلوا دينك و كتابك و غيروا سنة نبيك عليه سلامك و أزالوا الحق عن موضعه ألفي ألف لعنة مختلفة غير مؤتلفة و العنهم ألفي ألف لعنة مؤتلفة و غير مختلفة و العن أشياعهم و أتباعهم و من رضي بفعالهم من الأولين و الآخرين...
وفي زياره لسيد الاوصياء عليه السلام : لعن الله من خالفك و لعن الله من ظلمك و لعن الله من افترى عليك و غصبك و لعن الله من قتلك و لعن الله من بايع على قتلك و لعن الله من بلغه ذلك فرضي به أنا إلى الله منهم براء لعن الله أمة خالفتك و أمة جحدت أمة تظاهرت عليك ك و أمة قتلتك و أمة حادت عنك و أمة خذلتك الحمد لله الذي جعل النار مثواهم و بئس الورد المورود اللهم العن قتلة أنبيائك و أوصياء أنبيائك بجميع لعناتك و أصلهم حر نارك اللهم العن الجوابيت و الطواغيت و الفراعنة و اللات و العزى و كل ند يدعى من دونك و كل ملحد مفتر اللهم العنهم و أشياعهم و أتباعهم و أولياءهم و أعوانهم و محبيهم لعنا كثيرا لا انقطاع له و لا منتهى و لا أجل اللهم إني أبرأ إليك من جميع أعدائك ...
فانظروا اخوتي واخواتي كيف ان من لايرى هذه الحقائق العظمى انسان مجازي عديم التوفيق عمي البصر والبصيره لم يخلق من طينة ال محمد صلى الله عليه واله قط .
وفي كتاب المزار زيارة للسيده الكبرى صلوات الله عليها : و قد روي أن قبرها ع عند أبيها رسول الله ص فإذا أردت زيارتها فقف بالروضة و قل السلام عليك يا رسول الله صلى الله عليه و آله السلام على ابنتك الصديقة الطاهرة السلام عليك يا فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه و آله يا سيدة نساء العالمين أيتها البتول الشهيدة الطاهرة لعن الله مانعك إرثك و دافعك عن حقك و الراد عليك قولك لعن الله أشياعهم و أتباعهم و ألحقهم بدرك الجحيم صلى الله عليك و على أبيك و بعلك و ولدك الأئمة الراشدين و عليهم السلام و رحمة الله و بركاته..
وفي زيارة للعسكريين عليهما السلام اللهم العن ظالمي آل محمد حقهم و انتقم منهم اللهم العن الأولين منهم و الآخرين و ضاعف عليهم العذاب الأليم و بلغهم و أشياعهم و محبيهم و متبعيهم أسفل درك الجحيم إنك على كل شي ء قدير اللهم عجل فرج وليك و ابن نبيك و اجعل فرجنا مع فرجهم يا أرحم الراحمين.
وفي حديث غديري للرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم رواه في العدد القوية : معاشر الناس اتقوا الله حق تقاته و لا تموتن إلا و أنتم مسلمون معاشر الناس آمنوا بالله و رسوله و النور الذي أنزل معه من قبل أن نطمس وجوها فنردها على أدبارها أو نلعنهم كما لعنا أصحاب السبت معاشر الناس النور من الله تعالى في ثم مسلوك في علي ثم في النسل منه إلى القائم المهدي الذي يأخذ بحق الله و بكل حق هو لنا حجة على المقصرين و القادرين و المخالفين و الخائنين و الآثمين و الظالمين من جميع العالمين معاشر الناس إني أنذرتكم أني رسول الله قد خلت من قبلي الرسل أ فإن مت أو قتلت انقلبتم على أعقابكم و من ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا و سيجزي الله الشاكرين ألا إن عليا الموصوف بالصبر و الشكر ثم من بعده ولدي من صلبه معاشر الناس لا تمنوا على الله فينا ما لا يطيعكم الله و يسخط عليكم و يبتليكم بسوط عذاب إن ربكم لبالمرصاد معاشر الناس سيكون من بعدي أئمة يدعون إلى النار و يوم القيامة لا ينصرون معاشر الناس إن الله تعالى و أنا بريئان منهم معاشر الناس إنهم و أشياعهم و أنصارهم و أتباعهم في الدرك الأسفل من النار و بئس مثوى المتكبرين.
وهذا القليل من كثير جدا يكفي من كان الله يريد توفيقه لرضاه او عفوه ولا خير في من عاند واتكبر وابى ولاينفع معه مداد كلمات الله تعالى ولو علم الله فيهم خيرا لاسمعهم ولو اسمعهم لتولوا وهم معرضون .
تمريّون- الإدارة
-
الإقامة : هجر
العمل/الترقيه : عامل
السٌّمعَة : 3
نقاط : 690
تاريخ التسجيل : 12/05/2008
رد: أُذكركم الله في أهل بيتي
اهل البيت صلوات ربي عليهم لم يتركو شيئا الا وبينوا صالحه من فاسده وبينوا علة كل فعل وبينوا اثره
ننقل من كلماتهم الربانية بعض مانعتقد انه له صلة وثيقة بالاختلاف في الراي في خصوص الدين
عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن
الحسن بن أيوب ، عن أبي عقيلة الصيرفي ، عن كرام ، عن أبي حمزة الثمالي ،
قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : إياك والرياسة ، وإياك أن تطأ
أعقاب الرجال ، قلت : جعلت فداك ، أما الرياسة فقد عرفتها ، وأما أن أطأ
أعقاب الرجال فما ثلثا ما في يدي إلا مما وطئت أعقاب الرجال ، فقال لي :
ليس حيث تذهب ، إياك أن تنصب رجلا دون الحجة ، فتصدقه في كل ما قال .
عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن أبي زاهر ، عن عليّ بن إسماعيل ، عن صفوان
بن يحيى ، عن عاصم بن حميد ، عن أبي إسحاق النحوي ، عن أبي عبدالله ( عليه
السلام ) ـ في حديث ـ قال : والله لنحبكم أن تقولوا إذا قلنا ، و تصمتوا إذا صمتنا ، ونحن فيما بينكم وبين الله عزّ وجلّ ، ما جعل الله لأحد خيرا في خلاف أمرنا .
وعنه ، عن أحمد بن محمد ، عن علي بن الحكم ، عن حسان أبي عليّ ، عن أبي
عبدالله ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ قال : حسبكم أن تقولوا ما نقول ،
وتصمتوا عما نصمت ، إنكم قد رأيتم أن الله عز وجل لم يجعل لأحد في خلافنا خيرا .
وعن بعض أصحابنا ، عن عبد العظيم الحسني ، عن مالك بن عامر ، عن المفضل بن
زائدة ، عن المفضل بن عمر ، قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : من
دان الله بغير سماع عن صادق ، ألزمه الله التيه إلى الفناء ، ومن ادعى سماعا من غير الباب الذي فتحه الله فهو مشرك ، وذلك الباب المأمون على سر الله المكنون .
محمد بن علي بن الحسين في ( عيون الأخبار ) عن أبيه ، عن الحسن بن أحمد
المالكي ، عن أبيه ، عن إبراهيم بن أبي محمود ، عن الرضا ( عليه السلام ) ـ
في حديث طويل ـ قال : أخبرني أبي ، عن آبائه ، عن رسول الله ( صلى الله
عليه وآله ) ، قال : من أصغى إلى ناطق فقد عبده ، فإن كان الناطق عن الله
فقد عبدالله ، وإن كان الناطق عن إبليس فقد عبد إبليس ـ إلى أن قال : ـ يا
ابن أبي محمود ! إذا أخذ الناس يمينا وشمالا فالزم طريقتنا ، فانه من لزمنا
لزمناه ، ومن فارقنا فارقناه ، فان أدنى ما يخرج
به الرجل من الإيمان أن يقول للحصاة : هذه نواة ، ثم يدين بذلك ، ويبرأ ممن
خالفه ، يا ابن أبي محمود ! احفظ ما حدثتك به ، فقد جمعت لك فيه خير
الدنيا والاخرة .
تمريّون- الإدارة
-
الإقامة : هجر
العمل/الترقيه : عامل
السٌّمعَة : 3
نقاط : 690
تاريخ التسجيل : 12/05/2008
رد: أُذكركم الله في أهل بيتي
هذه الرواية الشريفة تحتاج الى تدقيق ويجب على كل مولاي حفظها جيدا وترديدها كسورة الفاتحة في الصلاة
أحمد بن علي بن أبي طالب الطبرسي في ( الاحتجاج ) عن أبي محمد العسكري ( عليه السلام ) في قوله تعالى : ( فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله
) قال : هذه لقوم من اليهود ـ إلى أن قال : ـ وقال رجل للصادق ( عليه
السلام ) : إذا كان هؤلاء العوام من اليهود لا يعرفون الكتاب ، إلا بما
يسمعونه من علمائهم ، فكيف ذمهم بتقليدهم والقبول من علمائهم ؟ وهل عوام
اليهود إلا كعوامنا ، يقلدون علماءهم ـ إلى أن قال : ـ فقال ( عليه السلام )
: بين عوامنا وعوام اليهود فرق من جهة ، وتسوية من جهة ، أما من حيث
الاستواء ، فإن الله ذم عوامنا بتقليدهم علماءهم ، كما ذم عوامهم ، وأما من
حيث افترقوا ، فإنّ عوام اليهود كانوا قد عرفوا علماءهم بالكذب الصراح ،
وأكل الحرام ، والرشاء ، وتغيير الأحكام ، واضطروا بقلوبهم إلى أن من فعل
ذلك فهو فاسق ، لا يجوز أن يصدق على الله ، ولا على الوسائط بين الخلق وبين
الله ، فلذلك ذمهم ، وكذلك عوامنا إذا عرفوا من علمائهم الفسق الظاهر ،
والعصبية الشديدة ، والتكالب على الدنيا وحرامها ، فمن قلد مثل هؤلاء فهو
مثل اليهود الذين ذمهم الله بالتقليد لفسقة علمائهم ، فأما
من كان من الفقهاء صائنا لنفسه ، حافظا لدينه ، مخالفا على هواه ، مطيعا
لامر مولاه ، فللعوام أن يقلدوه ، وذلك لا يكون إلا بعض فقهاء الشيعة لا
كلهم ، فان من ركب من القبايح والفواحش مراكب علماء العامة ، فلا تقبلوا منهم عنا شيئاً ، ولا كرامة ، وإنما كثر التخليط فيما يتحمل عنا أهل البيت لذلك ، لأن الفسقة يتحملون عنا ، فيحرفونه بأسره لجهلهم ، ويضعون الأشياء على غير وجهها لقلة معرفتهم ، وآخرون يتعمدون الكذب علينا. الحديث .
أحمد بن علي بن أبي طالب الطبرسي في ( الاحتجاج ) عن أبي محمد العسكري ( عليه السلام ) في قوله تعالى : ( فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله
) قال : هذه لقوم من اليهود ـ إلى أن قال : ـ وقال رجل للصادق ( عليه
السلام ) : إذا كان هؤلاء العوام من اليهود لا يعرفون الكتاب ، إلا بما
يسمعونه من علمائهم ، فكيف ذمهم بتقليدهم والقبول من علمائهم ؟ وهل عوام
اليهود إلا كعوامنا ، يقلدون علماءهم ـ إلى أن قال : ـ فقال ( عليه السلام )
: بين عوامنا وعوام اليهود فرق من جهة ، وتسوية من جهة ، أما من حيث
الاستواء ، فإن الله ذم عوامنا بتقليدهم علماءهم ، كما ذم عوامهم ، وأما من
حيث افترقوا ، فإنّ عوام اليهود كانوا قد عرفوا علماءهم بالكذب الصراح ،
وأكل الحرام ، والرشاء ، وتغيير الأحكام ، واضطروا بقلوبهم إلى أن من فعل
ذلك فهو فاسق ، لا يجوز أن يصدق على الله ، ولا على الوسائط بين الخلق وبين
الله ، فلذلك ذمهم ، وكذلك عوامنا إذا عرفوا من علمائهم الفسق الظاهر ،
والعصبية الشديدة ، والتكالب على الدنيا وحرامها ، فمن قلد مثل هؤلاء فهو
مثل اليهود الذين ذمهم الله بالتقليد لفسقة علمائهم ، فأما
من كان من الفقهاء صائنا لنفسه ، حافظا لدينه ، مخالفا على هواه ، مطيعا
لامر مولاه ، فللعوام أن يقلدوه ، وذلك لا يكون إلا بعض فقهاء الشيعة لا
كلهم ، فان من ركب من القبايح والفواحش مراكب علماء العامة ، فلا تقبلوا منهم عنا شيئاً ، ولا كرامة ، وإنما كثر التخليط فيما يتحمل عنا أهل البيت لذلك ، لأن الفسقة يتحملون عنا ، فيحرفونه بأسره لجهلهم ، ويضعون الأشياء على غير وجهها لقلة معرفتهم ، وآخرون يتعمدون الكذب علينا. الحديث .
تمريّون- الإدارة
-
الإقامة : هجر
العمل/الترقيه : عامل
السٌّمعَة : 3
نقاط : 690
تاريخ التسجيل : 12/05/2008
رد: أُذكركم الله في أهل بيتي
مانقلته سابقا كان مصدره وسائل الشيعة وتمام الحديث هنا من بحار الانوار
ليجروا من عرض الدنيا ما هو زادهم إلى نار جهنم،
ومنهم
قوم نصاب لا يقدرون على القدح فينا فيتعلمون بعض علومنا الصحيحة فيتوجهون
به عند شيعتنا، وينتقصون بنا عند نصابنا ثم يضيفون إليه أضعافه وأضعاف
أضعافه من الأكاذيب علينا التي نحن برآء منها فيقبله المستسلمون من شيعتنا
على أنه من علومنا فضلوا وأضلوا وهم أضر على ضعفاء شيعتنا من جيش يزيد
عليه اللعنة على الحسين بن علي عليهما السلام وأصحابه، فإنهم يسلبونهم
الأرواح والأموال،
و هؤلاء علماء السوء الناصبون المتشبهون بأنهم لنا موالون، ولأعدائنا معادون يدخلون الشك والشبهة على ضعفاء شيعتنا،
فيضلونهم ويمنعونهم عن قصد الحق المصيب، لا جرم أن من علم الله من قلبه من
هؤلاء العوام أنه لا يريد إلا صيانة دينه وتعظيم وليه لم يتركه في يد هذا
المتلبس الكافر، ولكنه يقيض له مؤمنا يقف به على الصواب ثم يوفقه الله
للقبول منه فيجمع الله له بذلك خير الدنيا والآخرة، ويجمع على من أضله لعن
الدنيا وعذاب الآخرة
، ثم قال: قال رسول الله صلى الله
عليه وآله: شرار علماء أمتنا المضلون عنا، القاطعون للطرق إلينا، المسمون
أضدادنا بأسمائنا، الملقبون أندادنا بألقابنا، يصلون عليهم وهم للعن
مستحقون، ويلعنونا ونحن بكرامات الله مغمورون، وبصلوات الله وصلوات ملائكته
المقربين علينا عن صلواتهم علينا مستغنون، ثم قال: قيل لأمير المؤمنين
عليه السلام:
من خير خلق الله بعد أئمة الهدى ومصابيح الدجى؟ قال: العلماء إذا صلحوا.
قيل: و من شر خلق الله بعد إبليس وفرعون ونمرود وبعد المتسمين بأسمائكم
وبعد المتلقبين بألقابكم، والآخذين لأمكنتكم، والمتأمرين في ممالككم؟ قال:
العلماء إذا فسدوا، هم المظهرون للأباطيل، الكاتمون للحقائق، وفيهم قال
الله عز وجل: أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون إلا الذين تابوا. الآية.
ليجروا من عرض الدنيا ما هو زادهم إلى نار جهنم،
ومنهم
قوم نصاب لا يقدرون على القدح فينا فيتعلمون بعض علومنا الصحيحة فيتوجهون
به عند شيعتنا، وينتقصون بنا عند نصابنا ثم يضيفون إليه أضعافه وأضعاف
أضعافه من الأكاذيب علينا التي نحن برآء منها فيقبله المستسلمون من شيعتنا
على أنه من علومنا فضلوا وأضلوا وهم أضر على ضعفاء شيعتنا من جيش يزيد
عليه اللعنة على الحسين بن علي عليهما السلام وأصحابه، فإنهم يسلبونهم
الأرواح والأموال،
و هؤلاء علماء السوء الناصبون المتشبهون بأنهم لنا موالون، ولأعدائنا معادون يدخلون الشك والشبهة على ضعفاء شيعتنا،
فيضلونهم ويمنعونهم عن قصد الحق المصيب، لا جرم أن من علم الله من قلبه من
هؤلاء العوام أنه لا يريد إلا صيانة دينه وتعظيم وليه لم يتركه في يد هذا
المتلبس الكافر، ولكنه يقيض له مؤمنا يقف به على الصواب ثم يوفقه الله
للقبول منه فيجمع الله له بذلك خير الدنيا والآخرة، ويجمع على من أضله لعن
الدنيا وعذاب الآخرة
، ثم قال: قال رسول الله صلى الله
عليه وآله: شرار علماء أمتنا المضلون عنا، القاطعون للطرق إلينا، المسمون
أضدادنا بأسمائنا، الملقبون أندادنا بألقابنا، يصلون عليهم وهم للعن
مستحقون، ويلعنونا ونحن بكرامات الله مغمورون، وبصلوات الله وصلوات ملائكته
المقربين علينا عن صلواتهم علينا مستغنون، ثم قال: قيل لأمير المؤمنين
عليه السلام:
من خير خلق الله بعد أئمة الهدى ومصابيح الدجى؟ قال: العلماء إذا صلحوا.
قيل: و من شر خلق الله بعد إبليس وفرعون ونمرود وبعد المتسمين بأسمائكم
وبعد المتلقبين بألقابكم، والآخذين لأمكنتكم، والمتأمرين في ممالككم؟ قال:
العلماء إذا فسدوا، هم المظهرون للأباطيل، الكاتمون للحقائق، وفيهم قال
الله عز وجل: أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون إلا الذين تابوا. الآية.
تمريّون- الإدارة
-
الإقامة : هجر
العمل/الترقيه : عامل
السٌّمعَة : 3
نقاط : 690
تاريخ التسجيل : 12/05/2008
مواضيع مماثلة
» فيديو قديم للملا الكبير باسم الكربلائي حفظه الله .. گبرك جمعنه وللطف رجعنه,,
» رحيل آية الله العظمى المامقاني
» كليب الاسطوره ملا باسم [ثار الله]..حصرياً ,,
» مجلس أبوي الحجي (الله يرحمه)
» من كتابات أم عماد المبارك رحمها الله تعالى
» رحيل آية الله العظمى المامقاني
» كليب الاسطوره ملا باسم [ثار الله]..حصرياً ,,
» مجلس أبوي الحجي (الله يرحمه)
» من كتابات أم عماد المبارك رحمها الله تعالى
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين 08 فبراير 2021, 6:32 am من طرف تمريّون
» من كتابات أم عماد المبارك رحمها الله تعالى
الأحد 10 مايو 2020, 3:01 pm من طرف المشرف العام
» منتدى أبوخمسين 12-10-1414 هـ
الخميس 22 سبتمبر 2016, 7:48 pm من طرف تمريّون
» معجم البابطين لشعراء القرنين ال 19 و 20
الأربعاء 31 أغسطس 2016, 4:43 pm من طرف تمريّون
» حول معنى كلمة .. الباطل يموت بترك ذكره .
السبت 28 مايو 2016, 12:10 pm من طرف تمريّون
» ياغيور ..
الثلاثاء 03 مايو 2016, 3:16 pm من طرف تمريّون
» رسائل بين الشاعرين الشامي ابن عيسى والهجري ابن الصحيح
السبت 26 ديسمبر 2015, 2:50 pm من طرف تمريّون
» تأمل في قول الرسول ( ص ) : (( صوموا تصحوا ))
الخميس 07 مارس 2013, 3:50 am من طرف تمريّون
» مـا أسـرع أيـامك يـاشهر رمضـان
الخميس 07 مارس 2013, 3:40 am من طرف تمريّون
» لكل يوم من شهر رمضان دعاء
الخميس 07 مارس 2013, 3:37 am من طرف تمريّون